يوم غد.. موعد المصادقة على قانون التقسيمات الإدارية لإقليم شمال وشرق سوريا

نوقشت مسوّدة قانون التقسيمات الإدارية لإقليم شمال وشرق سوريا في جلسة قانونية خاصة بمجلس الشعوب الديمقراطي للإدارة الذاتية الديمقراطية بحضور الرئيسة المشتركة للمفوضية العليا للانتخابات، على أن يعرض غداً للمصادقة عليه.

عقد مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا اليوم، جلسة قانونية لمناقشة مسوّدة قانون التقسيمات الإدارية للإقليم.

وحضرت الجلسة التي عقدت في مبنى الادارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، الهيئة الرئاسية لمجلس الشعوب في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، واللجنة القانونية في مجلس الشعوب، والرئيسة المشتركة للمفوضية العليا للانتخابات روكن ملا إبراهيم.

بدأ الاجتماع بقراءة مسوّدة قانون التقسيمات الإدارية.

وتتضمن مسوّدة القانون 5 مواد أهمها: "التقسيمات الإدارية للإقليم، والتقسيمات الإدارية لكل مقاطعة، وتقسيمات المدن الكبرى والمدن والبلدات ضمن المقاطعة، واستحداث الوحدات الإدارية".

وناقش المجتمعون مواد مسوّدة القانون الخمسة، كل مادة على حدة، وجرت تعديلات على بعض البنود في المواد الخمسة من حيث المصطلحات والناحية القانونية وتوزُّع الكثافة وغيرها.

 وستعرض المسوّدة يوم غد على مجلس الشعوب الديمقراطي بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس، ومجالس الشعوب في المقاطعات الـ 7، والمفوضية العليا للانتخابات للمصادقة عليه.